الأحد، 12 يوليو 2009

ندوة

بسم الله الرحمن الرحيم

ندوة







بالأمس في الثامن عشر من شهر رجب هذا العام ، أدرتُ ندوة أقامها متحف الشيخ فهد البليهد ألقتها الأستاذة أمل المنيع تناولت (دور الآثار و المتاحف في المجتمع) لقد كانت محاضرة ممتازة من حيثُ الحضور و التنظيم ، أن تحضر 40 امرأة نشاطا ثقافيا أمر رائع من وجهة نظري ، فمجتمعنا الجوفي لا يعبأ بالنشاط الثقافي كثيرا و يقتصر أمره على النخبة فقط ، لقد شعرتُ بالسرور حين رأيت الرضا يلوح على وجوه الحاضرات بعد انقضاء الندوة ، لقد تذكرتُ أول حوارٍ أدرته و أنا طالبة ، لقد كان حواراً تمثيلياً ، حيثُ قمتُ بتأليف مشهد طويل نسبياً لحفل مجلس الأمهات و قمتُ أنا بتمثيل دور مديرة الحوار في المشهد ، أذكر أنني و خلال تمثيل المشهد ضحكتُ كثيراً أمام الحاضرات!! إلا أن المشهد نجح جداً ، و سبحان الله في تلك السنة حين كنتُ في الصف الثاني ثانوي كانت المرة الأولى التي تحضر فيها أمي مجلساً للأمهات ، تفاجأتُ بحضورها و لم أصدق أبداً ، لأنني طالما بكيتُ أتوسلها أن تحضر مجالس الأمهات التي تقام مذ كنت في الصف الأول الابتدائي إلا أنها كانت ترفض ، أتفهم أمي تماماً فهي قليلة الخروج من المنزل ، كنت أبكي حين أرى الأمهات إلا أنني أمسح دموعي و أرضى بالأمر الواقع ..

هناك تعليق واحد:

  1. ليتنا تواجدنا

    لاعجب في إبداعكم
    فأنتم الإبداع

    ردحذف